TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع ترقب قرار المركزي بشأن الفائدة

ارتفاع الأسهم الأوروبية مع ترقب قرار المركزي بشأن الفائدة

مباشر- افتتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، اليوم الخميس، بقيادة أسهم الطاقة، مع ترقب المستثمرين قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

وصعد مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي في مستهل اليوم، بنحو 0.25% متجها لإنهاء سلسلة خسائر استمرت 3 جلسات. ودعم صعود المؤشر، قطاع النفط والغاز بزيادة بنسبة 1%، إذ تأثر القطاع بارتفاع أسعار النفط الخام، وفق "رويترز".

ويصدر البنك المركزي الأوروبي، قراره بشأن سعر الفائدة، وسط توقعات بأن يبقي البنك  على معدلات الفائدة دون تغيير مع الإشارة إلى أن خطوته التالية لا تزال عبارة عن خفض، حتى لو كان من المرجح أن يكون هذا التوجيه غامضًا ويحمل تحذيرات.

ومن بين الأسهم الفردية، قفز سهم  "بابليسي" الفرنسية للإعلام والترفيه بنسبة 7.7%، حيث قامت مجموعة الإعلان الفرنسية بتحديث توجيهاتها للنمو بعد أن تجاوزت التوقعات للربع الثاني.

وقفز سهم  "إيزيتي" بنسبة 5.7% بعد أن أعلنت شركة تصنيع منتجات النظافة السويدية عن أرباح أساسية للربع الثاني تفوق التوقعات.

وخسر سهم " إيه بي بي" 5.8% بعد أن أعلنت المجموعة الهندسية السويسرية عن أرباح أفضل قليلاً من المتوقع في الربع الثاني، تحت قيادة الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته بيورن روزنغرين.

وتراجع سهم شركة نوكيا الفنلندية لمعدات الاتصالات 8.8% بعد أن أعلنت تراجع أرباحها الفصلية 32%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط